الأحد، 16 سبتمبر 2018

محمد فريد السنديونى



هيا بنا نتذكر سوياً علم من اعلام قراء مصرنا الحبيبه 
انه الشيخ 
محمد فريد السنديونى 
فالشـيخ محــمد فريد السنــديونى اســمه الحـقيقى هو 
عبدالعظيم حسن على السمنى , و لقد سمى محمد فريد للشبه الذى كان بينه و بين المناضل المصرى الكبير محمد فريدو لقد سمى السنديونى نسبة الى قريته سنديون بمحافظة القليوبية حيث ولد فى سنة 1913 لوالدين يعملان بالزراعةحفظ القرآن فى كتٌاب القرية و بعد وفاة والده أرسلته أمه إلى القاهرة حيث التحق بالإذاعة المصرية كقارئ للقرآن الكريم .أعارته الاذاعة المصرية الى اذاعة فلسطين حيث مكث بها قرابة عشرة أعوام ثم عاد الى مصر .
أقام الشيخ السنديونى فى شبرا فى قهوته يقرأ القرآن كما كان يغنى و يعزف العود و كان يتمتع بصوت جميل بجانب الوجاهة و حسن الطلعة و البشاشة و خفة الظل .
بقى الشيخ السنديونى بين أصدقائه بحى شبرا حتى داهمه المرض و وافته المنية فى مستشفى الخازندارة بشبرا
يوم 26 سبتمبر من عام
 1955م ,, عليه رحمة الله عن عمر يناهز 42 عاما 
و للشيخ السنديونى أخ وحيد هو الدكتور على السمنى رحمه الله و الذى حفظ القرِآن مع أخيه و حصل على الدكتوراة فى اللغة العربية من جامعة عين شمس بالقاهرة و سافر إلى اليابان حيث كان يعلم الناس اللغة العربية و القرِآن و الإسلام هناك فى اليابان لمدة عشرين عاماً حتى منحه امبراطور اليابان وسام الإمبراطور من الدرجة الأولى .
و كان الدكتور السمنى قارئ حسن الصوت و تقدم للإذاعة و رفض دفع الرسوم المطلوبة و كان معه فى هذا الإمتحان الشيخ البنا رحمه الله و الذى ظل صديقاً له حتى وفاته
رحم الله الشيخ محمد فريد السنديونى واسكنه فسيح جناته.

ليست هناك تعليقات:

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية