الأربعاء، 3 أكتوبر 2018

فوائد الذرة الرفيعة 7 فوائد مذهلة من الذرة الرفيعة لا تصدق Sorghum

تشمل الفوائد الصحية الرئيسية للذرة الرفيعة قدرتها على منع أنواع معينة من السرطان ، والمساعدة في السيطرة على مرض السكري ، وتقديم خيار غذائي للأشخاص المصابين بمرض الاضطرابات الهضمية ، وتحسين صحة الجهاز الهضمي ، وبناء عظام قوية ، وتعزيز تنمية خلايا الدم الحمراء ، وتعزيز الطاقة وإنتاج الوقود .

ما هي الذرة الرفيعة؟

إن الذرة الرفيعة هي المصطلح الواسع لجنس كامل من الأعشاب التي تنتمي إلى المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية حول العالم. على الرغم من وجود أكثر من 30 نوعًا مختلفًا من الذرة البيضاء ، يتم حصاد واحد فقط للاستهلاك البشري ، بينما يتم استخدام الأنواع الأخرى كعلف للحيوانات. الأنواع الهامة للبشر ، الذرة البيضاء ، هي أصلية في أفريقيا ، ولكن يمكن الآن العثور عليها في جميع أنحاء العالم كغذاء أساسي . كما يزرع في العديد من البلدان المختلفة. تستخدم الذرة الرفيعة بشكل أساسي في إنتاج دبس الذرة الرفيعة وشراب الذرة وكحبوب. أيضا ، يمكن استخدامه في إنتاج المشروبات الكحولية وحتى الوقود الحيوي حول العالم. يعتبر على نطاق واسع خامس أهم محصول حبوب في العالم.
إن تعدد استخدام الذرة الرفيعة ، بالإضافة إلى حقيقة كونه مقبولاً لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من القمح ، يجعله بالغ الأهمية كمحصول أساسي في العالم. علاوة على ذلك ، فإن الفوائد الصحية الكبيرة المرتبطة بالذرة الرفيعة تجعلها بديلًا عظيمًا للأنواع الأخرى من الحبوب والأعشاب والحبوب التي يتم استهلاكها عادة في جميع أنحاء العالم.

القيمة الغذائية من الذرة الرفيعة

الذرة الرفيعة هي مصدر قوة من حيث العناصر الغذائية. عندما تدرج في النظام الغذائي، وأنها يمكن أن توفر الفيتامينات مثل النياسين ، الريبوفلافين ، والثيامين، وكذلك مستويات عالية من المغنيسيوم ، الحديد ، النحاس ، الكالسيوم ، الفوسفور، و البوتاسيوم ، وكذلك ما يقرب من نصف يوميا، مطلوب تناول البروتين وكمية كبيرة جدا من الألياف الغذائية (48 ٪ من المدخول الموصى به).

الفوائد الصحية من الذرة الرفيعة

الفوائد الصحية للذرة الرفيعة فيما يتعلق بعملية الهضم لدينا لا تعد ولا تحصى. وهو يساعد في علاج العديد من الأمراض كذلك. دعونا نناقش الفوائد بالتفصيل.
يحسن صحة الجهاز الهضمي
يبدو أن العديد من الأطعمة الصحية تحتوي على كمية من الألياف الغذائية ، والتي تحسن بشكل كبير من وظائف الجهاز الهضمي. ومع ذلك ، فإن الذرة الرفيعة هي واحدة من أفضل الأطعمة المتاحة للألياف الغذائية. تحتوي وجبة واحدة من الذرة البيضاء على 48٪ من الكمية اليومية الموصى بها من الألياف الغذائية ، مما يعني أن الجهاز الهضمي الخاص بك سيبقي الطعام يتحرك بسرعة ، ويمنع التشنج ، والانتفاخ ، والإمساك ، وآلام المعدة ، والغازات الزائدة ، والإسهال . وعلاوة على ذلك ، تساعد كميات كبيرة من الألياف في الجسم على التخلص من الكوليسترول الخطير (LDL) ، مما يساعد على تحسين صحة القلبوحماية الجسم من حالات مثل تصلب الشرايين ، نوبة قلبية ، والسكتة الدماغية.
الوقاية من السرطان
تحتوي طبقة النخالة من حبوب الذرة الرفيعة على مضادات أكسدة مهمة لا توجد في العديد من أنواع الطعام الأخرى. وقد تم ربط هذه المواد المضادة للتأكسد بشكل مباشر إلى انخفاض فرصة الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان ، بما في ذلك سرطان المريء ، خاصة بالمقارنة مع الأشخاص الذين يتناولون القمح والذرة بانتظام . مضادات الأكسدة هي المركبات المفيدة التي تحيد وتزيل الجذور الحرة في الجسم ، والتي غالبا ما تتسبب في تحور الخلايا السليمة في الجسم إلى خلايا سرطانية .
السيطرة على مرض السكري
تتفكك الكربوهيدرات المفرطة في السكريات البسيطة وتعيث فسادا على مستويات الجلوكوز في الجسم ، مما يؤدي إلى مرض السكري ، أو يسبب الفوضى للأشخاص الذين يعانون بالفعل من هذا المرض. على الرغم من ذلك ، فإن نخالة الذرة الغنية بالتانين تحتوي على إنزيمات تمنع امتصاص النشا من الجسم ، مما يساعد على تنظيم مستويات الأنسولين والجلوكوز في الجسم. من خلال الحفاظ على هذه المستويات متوازنة ، لن يعاني مرضى السكري من السقوط والانجراف في مستويات الجلوكوز لديهم ، وبالتالي منع صدمة السكري والمضاعفات الصحية الأخرى.
يخفف الحساسية من الغلوتين
مرض السيلياك هو حساسية شديدة من الغلوتين ، والذي يوجد أساسًا في منتجات القمح. والمثير للدهشة أن الغلوتين موجود في آلاف المواد الغذائية الطبيعية ، مما يجعل الحياة للمصابين بمرض الاضطرابات الهضمية صعبة للغاية. لحسن الحظ ، يمكن أن تؤكل الحبوب والحشائش البديلة ، كالذرة الرفيعة ، بأمان من قبل أولئك الذين يعانون من هذا الوضع الشائع بشكل متزايد ، دون الالتهاب المؤلم والغثيان والتلف المعدي الذي يسببه الغلوتين.
يحسن صحة العظام
تم العثور على المغنيسيوم بكميات كبيرة في الذرة البيضاء ، مما يعني أن مستويات الكالسيوم الخاصة بك سيتم صيانتها بشكل صحيح ، لأن المغنيسيوم يزيد من امتصاص الكالسيوم في الجسم. هذه اثنين من المعادن هي أيضا جزء لا يتجزأ من تطوير أنسجة العظام وتسرع الشفاء من العظام التالفة أو الشيخوخة. وهذا يمكن منع أمراض مثل هشاشة العظام و التهاب المفاصل ، وبالتالي حفظ لكم نشطة وصحية في سن الشيخوخة.
يزيد الدورة الدموية
والنحاس والحديد أيضا وجدت في الذرة، وبطريقة مماثلة للمغنيسيوم والكالسيوم والنحاس يساعد على زيادة امتصاص الحديد في الجسم. وهذا يعني انخفاض احتمال تطور فقر الدم ، وهو اسم آخر لنقص الحديد. مع ما يكفي من الحديد والنحاس في نظامك ، يزداد نمو خلايا الدم الحمراء ، وبالتالي تعزيز دوران الدم ، وتحفيز النمو الخلوي والإصلاح ، وزيادة نمو شعر فروة الرأس ، مع زيادة مستويات الطاقة في الجسم. حصة واحدة من الذرة تحتوي على 58 ٪ من الكمية الموصى بها يوميا من النحاس.
يعزز مستويات الطاقة
النياسين ، المعروف أيضا باسم فيتامين B3 ، هو عنصر أساسي في تحويل الغذاء إلى طاقة قابلة للاستخدام ووقود للجسم. تحطيم و استقلاب المواد الغذائية إلى طاقة والحفاظ على مستويات الطاقة الخاصة بك مستقرة طوال اليوم. تحتوي الذرة الرفيعة على 28٪ من كمية النياسين الموصى بها يومياً.
كلمة تحذير: لا توجد مخاوف أو تنبيهات معروفة ضد إضافة الذرة الرفيعة إلى نظامك الغذائي. كما هو عشب ، هناك احتمال أن يكون لدى بعض الأشخاص حساسية تجاهه ، لكن حالات الذرة الرفيعة الحساسية هي حالات نادرة جدا. علاوة على ذلك ، مع وجود نسبة عالية من بعض المعادن والفيتامينات ، فإن الخطر الحقيقي الوحيد هو الحصول على الكثير من الأشياء الجيدة ، لذلك تناول الذرة الرفيعة باعتدال والتمتع بجميع الفوائد الصحية الرائعة!

ليست هناك تعليقات:

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية