السبت، 17 مايو 2008

داعية السعودي غازي الشمري : زواج الليبراليات هو الحل "كي يهدأن"


أثارت  مجموعة من التغريدات  كتبها الشيخ السعودي  “غازي الشمري"   غضب وسخرية الكثيرين من السعوديين  وغير السعوديين.

  حينما وصف الليبراليات السعوديات بأن اكثرهن مطلقات وأن الحل الأمثل كي "  يهدأن" - على حد تعبيره هو تزويجهن  وجاء نص التغريدة التي تسببت في  الضجه كالتالي :  "من خلال البحث والواقع وجدت أن أكثر اليبراليات مطلقات..!! والحل الأمثل لهن حتى يهدئن هو الزواج الذي فيه أستقرار كامل".
A Essam Roms Essam

و لم يكتف الشمري بذلك بل عرض  عقد قرانهن بنفسه  بصفته مأذونا شرعيا فكتب يقول : "من أعظم مقاصد الشريعة الزواج الذي يقود للأستقرار وتقليل الجريمة وبصفتي مأذون شرعي الحل الأمثل لهن الزواج وأنا سأكتب العقد.”

وسرت عاصفة من الغضب بين اوساط المغردين السعوديين بعد هذه التغريدات.
تعجب المغرد عبد الرحمن السديس مما قاله الشمري  قائلا :  "عجبت من بعض العقول فلا حل لديهم للمرأة إلا أن تنكح !!! يتيمه أو فقيره أو ليبراليه الحل دائما هو النكاح !!

وكتبت جيهان أحمد : ما بين القضايا المزعومة مثل ‎‫#نكاح_الليبراليات‬‏ او الاختلاط وماشابه ضاعت قضايانا الاساسية من بطالة وفقر وأزمة سكن وغيره.
وكتب مغرد اخر يدعى دكتور  هشام صلاح : "لو كان العرب يفكرون فى العلم والعمل مثلما يفكرون فى النكاح لأصبحنا أعظم الأمم فى العالم .”

وكتبت ليبرالية الحرف تقول :” لو أزيل باب النكاح من الفقه لاعتزل نصفهم العلم الشرعي !!!
 بينما كتبت أروى الوابل : ‬‏" صار انواع الزواج اكثر من انواع التمر 😂 بعض الرجال من كثر مايهمه الزواج ويدور عنه تحسه حيوان مو بشر !”
يذكر ان الشيخ غازي الشمري قد أثار ضجه في  السعودية حين  اتصل به  مواطن يشكو له من كثرة اسفار زوجته فطلب منه ان يقوم بتطليقها وبالفعل قام المتصل بتطلق زوجته على الهواء , حدث ذلك خلال البرنامج الإذاعي  الذي يقدمه الشيخ  تحت اسم  " خفايا  زوجية “ على اذاعة  ام بي سي بانوراما .

========================================================

الحج1427


ليست هناك تعليقات:

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية